-->
15180070478461070
recent
أخبار ساخنة

كيف تقوم بتصميم فيديو ترويجي احترافي ...؟

الخط


يعد إنشاء وتصميم فيديو دعائي وسيلةً فعالة من أجل نشر الوعي بالعلامة التجارية, مشاركة مقاطع الفيديو الترويجية مع الأشخاص لها تأثير واضح في جلب الكثير من حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني ايضا.


التفكير في كيفية تصميم فيديو ترويجي إحترافي إحدى الخطوات الهامة التي يجب أن يتخذها أصحاب الاعمال من أجل التسويق والإعلان عن كل الأشياء المتعلقة بعملهم.

كيف تقوم بتصميم فيديو ترويجي إحترافي؟


مقاطع الفيديو الترويجية مختلفة ومتنوعه ومنها:

  • مقاطع الفيديو التي تقدم نظرة ثاقبة عن ثقافة الشركة.
  • مقاطع فيديو توضح إنجازات الشركة.
  • مقاطع فيديو تقدم عروض وخصومات.
  • مقاطع فيديو تروج لمنتج جديد أو خدمة جديدة.
  • مقاطع فيديو الترويجية التي يتم إنشاءها في المناسبات والأعياد.


ما فائدة تصميم فيديو إحترافي من أجل عملي؟

الفيديوهات التجارية الترويجية تمثل قيمة كبيرة للشركات, ووفقا لبحث قامت به شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا تبين أن هناك حوالي ما يصل إلى 70 في المئة من الزيارات التي تتم على شبكة الإنترنت مصدرها الفيديوهات.

لذلك أنت بحاجه إلى أن تقدم فيديو مصمم بإحترافية وذو محتوى جيد يحفز الأخرين على مشاركته, مع إضافة صورة مصغره للفيديو لأنها ستساعد بكل تأكيد في زيادة عدد النقرات التي تتم على الفيديو الخاص بك.

كيف أصمم فيديو دعائي إحترافي؟

بداية وقبل أن تبدأ في تصميم الفيديو يلزمك بعض الأدوات الهامة مثل:

الأمر الأول: كاميرا عالية الجودة تصور بدقة HD على أقل تقدير معظم الهواتف المحموله الأن أصبحت تقدم ميزة التصوير بدرجة وضوح 1080 بكسل, يمكن القيام بذلك بإستخدام هاتفك المحمول وشراء حامل صغير للهاتف من أجل تثبيته حتى تحصل على صورة خاليه من الإهتزاز.


الأمر الثاني: تنزيل بعض برامج تحرير الفيديو, سواء المتوفرة على متجر جوجل بلاي أو التي يمكنك تحميلها من الإنترنت على حاسوبك مثل برنامج ادوب بريمير أو كامتازيا ستوديو أو وندرشير فيلمورا.

الأمر الثالث: مايك يتميز بوضوح الصوت ونقاءه ويفضل إذا كان لا سلكي حتى يتم تثبيته في القميص الذي ترتديه ويعطي مظهرا لائقا.

محتوى الفيديو

لا فائدة من إنشاء مقطع فيديو بشكل عشوائي دون إتخاذ بعض الوقت في أن تفكر في سيناريو ورسالة الفيديو التي ترغب في إيصالها إلى الجمهور الذي تحاول استهدافه, يجب أن تكون قادرا على تلخيص الغرض من مقطع الفيديو لتنقل الفكرة وتستطيع تنفيذها أمام الكامير.

الإهتمام بالإضاءة

تُحدث الإضاءة العالية للمكان اختلافا كبيرا في جودة الفيديو, حاول إستخدام الإضاءة بشكل كافي أثناء التصوير وتوزيعها بشكل صحيح لأن الإضاءة هي إحدى الأسباب التي تجعل الفيديو إحترافي بكل ما تعنيه الكلمه من معنى.

إذا كانت إضاءة المكان خافضة يمكن شراء كشافات ليد جيدة الإضاءة وهي مخصصة لليوتيوبرز ومصممي الفيديوهات من جوميا او امازون أو اي مكان أخر قريبا منك وتوجيهها بشكل مباشر على مكان التصوير.


يمكن الاعتماد ايضا على ضوء أشعة الشمس إذا كنت تصور الفيديو في وضح النهار, قم بفتح النوافذ والتصوير بالقرب منها بشكل يجعل ضوء الشمس غير مباشر حتى لا يؤثر على وضوح الصورة.

 إختيار خلفية للفيديو

حاول إختيار خلفية هادئة للتصوير, يمكن التصوير أمام الكروما هي قطعة مصنوعة من القماش خضراء اللون يستخدمها مصممي الفيديوهات ومخرجي الأفلام في  التصوير.

لأن جميع برامج تحرير الفيديو تتيح إمكانية إزالة اللون الأخضر بشكل كامل من الخلفية, وتستطيع إستبداله مثلا بخلفية ثابتة أو مقطع فيديو متحرك يظهر خلفك.

إخراج الفيديو

إخراج الفيديو عملية صعبة خاصة إذا كان هناك أكثر من شخص سيظهر معك في نفس الفيديو, لأن معظم الأشخاص يشعرون بالخوف من الظهور أمام الكامير وقد لا يتصرفون بطبيعتهم.

 حتى تجعل الفيديو إحترافي حاول أن تشرك الأخرين في نقاش أمام الكاميرا من خلال عرض بعض الأسئلة عليهم, إجعلهم يتحدثون بشكل طبيعي وحاول بعد ذلك أخذ تلك اللقطات ودمجها داخل الفيديو.

تحتاج إلى مزيد من الصبر لأنك بحاجه إلى إعادة تصوير المشهد أكثر من مره حتى يتم إتقانه.

الفيديوهات الناجحة هي الفيديوهات التي  يظهر الأشخاص فيها بشكل طبيعي وغير مصطنع.

ضبط وتحرير الفيديو

إضافة بعض التأثيرات على الفيديو أثناء تحريره يعطي شكل إحترافي للفيديو, لكن إستخدام التأثيرات بشكل مبالغ فيه أمر غير مرغوب.

حاول ضبط الفيديو أثناء تحريره سواء من خلال زيادة الإضاءه أو التقليل منها أو من خلال إضافة مؤثرات صوتيه  لبعض الأجزءا من الفيديو وإزالة الضوضاء من الصوت إن وجدت.

ولا تنسى بالطبع إضافة إنترو مميز لعلامتك التجارية وإسم الشركة  في أول الفيديو لأن بداية المقطع دائما و الشيء الذي يبقى في ذاكرة وعقل المشاهد لفترات طويلة.

كلما كان مقطع الفيديو أكثر إحترافيه كلما أستفدت منه بشكل أكبر. تصميم مقاطع الفيديو الإحترافيه قد يتطلب الكثير من الممارسة والتعلم, في خلال أشهر فقط من الممارسة كن على ثقة أنك ستسطيع إنشاء وتصميم فيديوهات رائعة, ولا تنسى تطبيق التقنيات التي ذكرناها في هذا المقال.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة